الأسئلة الشائعة

الإشتراك 

ما هي متطلبات الإشتراك ؟

التسجيل في منصة امداد الرقمية يقتصر على المنشآت من جميع الأحجام, يقوم المدير التنفيذي أو من يملك الصلاحية بإضافة رقم الهوية الإعتبارية ورقم السجل التجاري وتتم مصادقة البيانات عن طريق نظام واثق.

 

هل الإشتراك مجاني ؟

لدينا 4 أنواع من الإشتراك, مجاني - أساسي - فضي - ذهبي


هل التسجيل متاح فقط لمالك أو المسؤول ؟

نعم، يرتبط نظام واثق بقاعدة البيانات الحكومية للمطابقة.


التحكم بالإشتراك

هل يمكنني ترقية نوع الإشتراك ؟

نعم، الترقية ممكنة عن طريق خصم تكلفة الفترات السابقة من الاشتراك الجديد ولكن لا يمكن الرجوع لباقة أقل.


الطلبات عروض الأسعار 

كيف يمكنني إنشاء طلب ؟

بعد الإشتراك والحصول على النظام يستطيع المستخدم من خلال صفحة الطلبات انشاء طلب جديد ومشاركته مع المورديين. 


هل يمكن تتبع مسار الطلب ؟

نعم، يمكن تتبع جميع عمليات الطلب من الإنشاء إلى مرحلة الإستلام.


هل هناك حد لعدد الطلبات التي يمكن مشاركتها خلال اليوم ؟
نعم, بحسب نوع الإشتراك


هل يمكن إضافة عدة منتجات في طلب واحد ؟

نعم, يمكن إضافة أكثر من منتج او خدمة في طلب واحد. 


إلى أين يتم مشاركة الطلبات ؟

هناك نوعين من الطلب, الطلب المباشر لمورديين محددين يتم تحديدهم من قبل المستخدم, وهناك نوع آخر يمكن للمستخدم تحديد فئة الطلب وسيتمكن المورديين الجدد من استلام الطلب وتسعيرة. 


هل يمكنني جدولة التوريدات لأمر الشراء الواحد ؟

نعم, يوكد اشتراكات تمتلك مزايا اضافية تمكن المستخدم من انشاء أمر شراء واحد وجدولة التوريد لفترات تتجاوز 24 توريدة في السنة الواحدة. 


العروض والمفاوضات

هل يمكن السماح للمورد بتعديل عرض السعر بعد إستلامه ؟

نعم، يمكن للمستخدم السماح للمورد بتعديل العرض في حال لم يتم اعتمادة او لم يكن منتهي الصلاحية.


هل يمكن جدولة التوريد لمواقع متعددة ؟ 

نعم, يمكن تحديد عدة مستودعات للتوريد في أمر شراء واحد 


هل هناك حد لعدد عروض الأسعار التي يمكنني إستلامها للطلب الواحد ؟

ليس هناك حد. 


ما هي الخيارات المتاحة للتعامل مع عروض الأسعار 

بعد إستلام العروض من الموردين يمكن للمستخدم المقارنة بعروض أخرى ويمكن ايضاَ التفاوض مع الموردين للحصول على السعر المناسب مع إمكانية رفض العرض وتقييمه.  


الإعتمادات

كيف يتم إعتماد أوامر الشراء ؟  

بعد تحديد واختبار العرض المناسب والمصادقة عليه من قبل المستخدم يتم ارسال اشعار في النظام للمسؤول وصاحب صلاحية إعتماد أمر الشراء لإعتماده ومشاركته مع المورد.


هل يمكن إلغاء طلبات الشراء ؟

بعد إعتماد أمر الشراء لا يمكن الغاءه الا في حالات :
- موافقة المورد 
- تجاوز فترة السماح المتفق عليها من الطرفين كموعد التوريد او موعد التحصيل .. الخ
- شطب السجل التجاري لأحد الطرفين  


السداد والتحصيل

ما هي خيارات السداد المتاحة ؟

يمكن السداد عن طريق المدفوعات الرقمية او انشاء فاتورة من نظام سداد والدفع يكون عن طريق رقم المفوتر 903 ورقم الفاتورة.


كيف يتم التعامل مع المبالغ المستردة ؟

يمكن استرداد المبلغ المدفوع للفاتورة الأولية, في حال لم يتم استلام التوريد في فترة السماح المتفق عليها في الطلب.


هل هناك شروط للشراء بآلية الأجل؟ 

لا يوجد شروط محددة, تتم عملية فتح اتفاقية الآجل مع الموردين بعد الإطلاع على السجل الإئتماني وبتطلب ذلك موافقتهم 


هل يوجد سقف إئتماني او فترة سماح 

نعم، يتم تحديد ذلك مع المورد من 50,000 ريال إلى 5 مليون ريال, وتترواح فترة السماح من 30 إلى 150 يوم بحسب المورد


في حال تعثر سداد مستحقات المورديين 

لا شك أن أهمية الإلتزام بمواعيد التوريد والسداد تؤثر على جودة العمل, لذلك سنساهم في ضمانة حقوق الطرفين وضمانة سيرها بالشكل المتفق عليه.


هل لديك أسئلة إضافية؟ 

لا تتردد بالتواصل معنا!